منتديات المتمكن


لكافة الاختصاصات والمجالات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتدى امواج الفتح معا من اجل فتح القلوب والابواب ويسعدنا انضمامكم وشكرا اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين

شاطر | 
 

 الأعشاب تخلصك من رائحة العرق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 15/12/2012

مُساهمةموضوع: الأعشاب تخلصك من رائحة العرق   الجمعة يناير 25, 2013 10:51 pm

الأعشاب تخلصك من رائحة العرق

اذا توقف العرق تهددت حياتنا حيث يقوم دور العرق
اذا توقف العرق تهددت حياتنا حيث يقوم دور العرق الأساسي على تثبيت درجة حرارتنا الداخلية ومن ثم تخليـص الجســــم من جزء لا يستهان به من السموم ويتم العرق بسبب الغدد العرقية ويرشح إلى الخارج بواسطة المسام. ويتألف العرق من ماء وأملاح ومواد دهنية مختلفة ذات روائح، ولا تكون رائحة العرق كريهة في حالته السوية، ولكن هذه الرائحة تصبح كريهة في حالة الإصابة بمرض ما، فإذا أخرج رائحة كرائحة البول يعني ذلك إصابة الكليتين، وكذلك تصبح كريهة إذا تعطن العرق في جوربين غير نظيفين وقد يوجد أفراد يهتمون بالنظافة ويعانون رغم ذلك من مشكلة في عرقهم، فهم يعرقون عرقاً مفرطاً يدركه البصر والأنف مهما فعلوا وهم بشكل عام أشخاص انفعاليون مرهفو الحس عصبيو المزاج أو مصابون بفقر الدم.
وأسباب العرق الزائد غير الطبيعي في الأيدي أو سائر أطراف الجسم تعود إلى ثلاثة أمور جوهرية.
تضخم في الغدة الدرقية.
التهاب في الجيوب الأنفية.
التهاب أو ضعف في الرئتين.

فإذا كنت تعرقين عرقاً مفرطاً سواء في يديك أو قدميك أو إبطيك أو جسمك كله فاحرصي على الإكثار من شرب السوائل، ابتعدي عن أكل الوجبات المحتوية على البهارات والتوابل، ألبسي أثواباً حيكت من خيوط طبيعية كالصوف والقطن والكتان والحرير وليس من خيوط صناعية، واغتسلي عدة مرات يومياً ولا تضعي أي مزيل كيميائي للرائحة على إبط غير نظيف لأن هذا التصرف من أهم الوسائل لتكاثر الجراثيم الطفيلية مع المعاناة من حساسية معينة.

إن معظم الوسائل المستعملة لإزالة رائحة العرق تحتوي على مواد ضارة أهمها مادة الألومنيوم التي يقترن اسمها بمرض السرطان في الحيوان، كما تحتوي على مواد كيميائية قد تؤدي إلى أنواع من الحساسية، وهناك العديد من مطيبات رائحة العرق بإمكاننا تحضيرها من مواد طبيعية خالية من الضرر، ولكي نستطيع تحضيرها علينا أولاً أن نتعلم كيفية استخراج الزيوت العطرية من النبات المســتعمل في مطيبات الروائح النباتية.
طريقة استخراج الزيوت

حفنة من الزعتر وساقه، حفنة من إكليل الجبل مع زهره إذا أمكن، حفنة من زهر الخزام أو النعناع: تقطع هذه النباتات وتنقع بما يغمرها من زيت الزيتون في زجاجة مغلقة وتوضع في الشمس لمدة أسبوعين مع خض الزجاجة يومياً، يصفى بعدها محتوى الزجاجة لاستخراج الزيت. حين نستخرج الزيت بهذه الطريقة أي من العناصر المركبة مجتمعة نمزج ثلاث ملاعق من هذا الزيت مع ملعقتين من الشمع العسلي المبروش، وهناك طريقة أخرى لاستخراج الزيت: وذلك بنقع كل نبتة على حدة واعتماد الطريقة السابقة لاستخراج الزيوت، عندئذ نصنع المركب بالمقــادير التالية: ملعقـــة من زيت إكليل الجبل، ملعقة من زيت الصعتر، ملعقة من زيت الخزام أو النعناع، ملعقتان من الشمع.
[img][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][/img]طريقة تركيب المستحضر:
يذاب الشمع على نار هادئة ثم تضاف الزيوت ويخلط المزيج جيداً إلى أن يتماسك ثم يصب في وعاء مناسب ويترك إلى أن يتجمــد ويستعمل مرتين في اليوم.
وكذلك فإن عشبة (المريمية) تزيل العرق، والطريقة لاستعمالها (ملعقة صغيرة لكل فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان ويشرب منه مقدار واحد كل يوم مرتين).

وسائل مفيدة
الزيتون:
يدلك بعصير ورق الزيتون لإزالة التعرق.

خل التفاح:
يمكن استخدام خل التفاح في دهان منطقة تحت الإبطين للتخلص من رائحة العرق وسوف تشعرين عنـــد استعماله (بحرقان) بسيط في الجـــلد ولكنـه يـــــزول سريعاً.

عصير اللفت:
قومي بعصر بعض ثمار اللفت للحصول على ماء ملء ملعقتين من العصير واستخدمي هذا العصير في دهان تحت الإبطين، بعد أخذ حمام ماء ستختفي الرائحة الكريهة لفترة طويلة.

لوز:
يدهن مكان التعرق بمعجون الـــلوز المر للتخفيف وتعديل الرائحة، كما يؤكــــل اللوز الحــلو لتخفيف العرق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://afifa.forumalgerie.net
 
الأعشاب تخلصك من رائحة العرق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المتمكن :: الفئة الأولى :: الصحة والجمال-
انتقل الى: